recent
أخبار ساخنة

تسريع الانترنت عن طريق افضل DNS لراوتر WE وتقليل البنج في الألعاب

الصفحة الرئيسية

الكثير منا يعانى فى بعض الاحيان من بطئ الانترنت وعدم استقرار الخدمة بالرغم من ان قراءة الراوتر لخدمة الانترنت المنزلى ممتازة, ولكن تشعر ايضاً ببطئ فى خدمة الانترنت ولا تشعر بسرعة الانترنت المطلوبة. ويعود هذا الأمر لل Domain Name System او مايعرف بالDNS فهو رقم مكون من 8 اجزاء يعمل على عملية تسريع الانترنت والحصول على خدمة انترنت مستقرة للراوتر الخاص بك.

تسريع الانترنت عن طريق افضل DNS لراوتر WE وتقليل البنج في الألعاب

تسريع النت للكمبيوتر عن طريق افضل DNS للراوتر

ما هو خادم DNS وماذا يعنى

خادم DNS هو اختصار ل Domain Name System وهو نظام عناوين الصفحات الإلكترونية لسهولة الوصول اليها. فهو كان يستخدم قديماً بدلاً من الحروف الأن فعلى سبيل المثال اذا كنت تريد الوصول لموقع جوجل سوف تكتب في مربع العنوان "www.google.com" ولكن هذا الأمر تم تطبيقة حديثاً فقط. ولكن قديماً اذا كنت تريد الوصول لموقع جوجل فكنت ستكتب "172.217.18.36" وهو ال IP الخاص بالموقع. ولكن انت او انا لن نقوم بحفظ كل تلك الأرقام مع كثرة المواقع المنتشرة الأن للوصول إليها ولذلك ظهر خادم DNS المسؤول عن ترجمة ماكتبتة مثل ( Google او Facebook ) لعنوان يفهمة الحاسوب او IP ليفتح الموقع المطلوب على المتصفح.

ماذا يفيد ال DNS فى تحسين جودة الإنترنت

مع تطور الانترنت وانتشاره للكثير من المستخدمين وزادت الضغط على سيرفرات الشركات الموزعة لخدمات الانترنت في المنازل اصبحنا بحاجه لخوادم اسرع لسرعة الوصول للمواقع المطلوب فتحها وجاء هنا دور ال DNS مرة اخري لمساعدة المستخدمين فى الحصول على خدمة انترنت مستقرة و تسريع الانترنت البطيئ اذا كنت تعانى من تلك المشكلة مع مزود خدمة الانترنت لديك والكثير من المشاكل الأخري الذى قام بحلها ببساطه. فمثلاً الأشخاص الذين يلعبون على الإنترنت يمكنهم إستخدام الكثير من أنواع الDNS المنتشرة لتقليل البنج في الألعاب والحصول على سلاسة وسرعة إستجابة أفضل فى الألعاب الأونلاين. لذا سنتعرف سوياً على أفضل خوادم DNS يمكنك استخدامها للحصول على جودة إنترنت ممتازة.

أفضل خوادم DNS مجانية لتسريع الانترنت

توجد العديد من خوادم الانترنت المنتشرة على النت وفى صفحات الفيسبوك والكثير من المواقع الالكترونية واغلبها يكون مجاني بشكل كامل ولخواص ومميزات مختلفة. فمثلاً توجد بعض خوادم الDNS لتسريع النت والحصول على بنج اقل في الألعاب , ويوجد نوع أخر لمنع وحجب المواقع الاباحية من الراوتر بشكل نهائى للحفاظ على عائلتك , ويوجد نوع أخر لحجب مواقع معينة تريدها أنت ويمنكك التحكم فيها ولكن هذا النوع يكون مدفوع فى بعض الأحيان. في تلك الفقرة سنتعرف على أفضل خوادم DNS المجانية:

  1. خادم DNS Google: عند استخدام خادم DNS Google ستحصل على استقرار فى خدمة الانترنت لديك وهو افضل بديل ل dns شركات الانترنت.
  2. خادم OpenDNS: هو خادم مرتبط بشركة تقوم بتقديم أسماء نطاقات متعددة هدفها الرئيسى إضافة بعض الميزات مثل الحماية والتصيد الإحتيالي وتصفية المحتوى بشكل إختياري , بالإضافة إلي البحث من خلال نظام أسماء النطاقات.
  3. خادم DNS Adguard:هو dns مجاني موجة نحو الخصوصية بشكل كبير فهو يعمل على حظر الاعلانات المزعجة لمستخدمين الراوتر او مستخدمين الهواتف المحمولة فيمكنك إضافتة بشكل منفصل على أي هاتف أندرويد أو أيفون لحظر الاعلانات المزعجة والتي قد تكون ضارة فى بعض الأحيان.
  4. خادم DNS Yandex: توجد أنواع كثيرة من هذا الخادم فمنها من يحسن جودة الإنترنت ويعمل على تقليل البنج , ومنها ما يعمل على منع الاعلانات المزعجة من الكمبيوتر والهواتف المحمولة , ومنها العائلى الذى يحجب الكثير من المواقع الغير محببة للأطفال.

افضل برامج تقليل البنج Ping في الالعاب

توجد أيضاً برامج للكمبيوتر لتقليل البنج في الالعاب وتقليل ال Packet loss للحصول على لعب ممتع وسلسل على الكمبيوتر , فيمكنك استخدام تلك البرامج للبحث عن افضل سيرفر DNS قريب منك وتطبيقة على جهازك والحصول على بنج أقل في الألعاب الأونلاين وسلاسة فى اللعب:

  1. برنامج WARP VPN : هو برنامج مجاني من إنتاج شركة Cloud Flare يعمل على حل مشاكل الانترنت في الويندوز وفى الهاتف ايضاً كما انه مستخدم بشكل كبير فى الألعاب الأونلاين المحجوبة فى منطقتك وتشغيل خدمة Voice Chat في الالعاب الاونلاين.
  2. برنامج WTFast : هو برنامج من شركة WTFast ويعمل على تقليل البنج ومنع الباكت لوس , ويعتبر افضل برنامج لتقليل البنج في الالعاب ومنع التهنيج.
  3. برنامج Kill Ping : هو برنامج مجاني وشبيه ببرنامج Warp VPN ويقوم بتقليل البنج في الالعاب عن طريق تشفير بيانات اللعبة وبالتالي ستتجنب ال Network Lag اثناء استخدامة والذى ينتج عنه Packet loss .

مميزات إستخدام DNS Google بدلاً من DNS شركة الانترنت

إذا كنت قد رشحت لك إستخدام خادم DNS معين وسط الكثير من الخوادم الأخرى فهذا يعنى انه مميز ويتميز بمميزات غير موجوده فى الخوادم الأخرى. لذلك سأذكر لك الأن اهم مميزات DNS Google ولك حرية إستخدامة في الراوتر :

  • تسريع تصفح الانترنت وفتح المواقع بسرعة وتحميلها بشكل اسرع عن السرعة الاعتيادية.
  • تسريع خدمات المشاهدة Streaming و IPTV وغيرها من تلك الخدمات على الكمبيوتر او على أجهزة الرسيفر.
  • تقليل البنج في الالعاب الاونلاين وتحسين سرعة الاستجابة للأشخاص الذين يستخدمون الانترنت في الألعاب.
  • تأمين الإتصال الخاص بك وتوفير جدار حماية قوي من البرامج والملفات الضارة المنتشرة على الانترنت وفى مواقع الويب.
  • الحفاظ على خصوصية بياناتك عن طريق تشفير وحماية بياناتك الخاصة عبر خادم جوجل.
  • هو DNS مجاني تماماً ويمكنك إستخدامة بكمية غير محدودة وعلى أكثر من جهاز بدون أى رسوم مدفوعة.
  • معالجة الباكت لوس ومشاكل الوصول لبعض المواقع.
  • زيادة سرعة النت وسرعة الاستجابة وتحميل وتبادل الملفات بشكل كبير على شبكة تورنت المعروفة.
  • زيادة واستقرار سرعة تحميل الملفات عبر الانترنت وعبر برامج التحميل المختلفة.
طريقة التحميل من الموقع الخاص بنا اذا كنت لاتعلم كيفية التحميل

google-playkhamsatmostaqltradent