recent
أخبار ساخنة

فصل الانترنت عن بعض التطبيقات المثبتة مسبقاً على الويندوز وقطع الانترنت عن البرامج Block Internet

الصفحة الرئيسية

بإمكانك الان قطع الانترنت عن البرامج التي تستهلك باقتك بشكل مستمر اثناء تشغيلها على الكمبيوتر و فصل الانترنت عن بعض التطبيقات المثبته مسبقاً على الويندوز , والتي بدورها تستهلك الانترنت بشكل كبير جداً مما يؤدى الي استهلاك باقة الانترنت لديك وانتهاءها بشكل سريع جداً . ويتم ذلك بدون استخدام اى برامج خارجيه فقط عن طريق استخدام جدار الحماية الموجود بالويندوز Windows Firewall المسؤل عن تنظيم الاتصالات الداخلة والخارجه من جهاز الكمبيوتر .

فصل الانترنت عن بعض التطبيقات المثبتة مسبقاً على الويندوز وقطع الانترنت عن البرامج

طريقة فصل النت عن برنامج معين للكمبيوتر

قطع الانترنت عن تطبيقات محددة على الويندوز

توجد الكثير من التطبيقات والبرامج فى الويندوز التي تستهلك الانترنت بشكل زائد وبشكل كبير جداً ويؤدى ذلك الي استهلاك باقة الانترنت لديك وانتهاءها قبل موعد تجديدها المحدد عدة مرات خلال الشهر , وهذا الامر مزعج جداً للمستخدمين بالإضافة لبطئ الانترنت اثناء اللعب اونلاين على سبيل المثال او تصفح الانترنت ومشاهدة الفيديوهات ويرجع ذلك بسبب استهلاك بعض البرامج الاخرى الانترنت في الخلفية . لذلك سأقدم لكم اليوم حل لمشكلة استهلاك الانترنت عن طريق منع الانترنت عن البرامج التي تستهلك انترنت في الخلفية وتزيد من استهلاك الباقة وبطئ الانترنت على الكمبيوتر بشكل عام .

حجب الانترنت عن التطبيقات والبرامج في الويندوز

يمكنك الان عزيزى المستخدم حجب الانترنت عن التطبيقات و حجب الانترنت عن البرامج التي تستهلك انترنت بشكل سريع في الخلفية مما يؤدى الي حماية باقة الانترنت لديك واستمرارها لنهاية الشهر , بالإضافة انه بإمكانك الاستفادة بشكل اكبر من قطع الانترنت على التطبيقات . فعلي سبيل المثال انك تريد منع اي برنامج من الاتصال بالانترنت لانه برنامج غير هام او غير مستخدم بشكل متكرر , ويقوم هذا البرنامج من حين لأخر بتحديث نفسه بشكل مستمر وبالطبع هذة التحديثات تأتى عن طريق الانترنت وانت لست بحاجتها حالياً ولا تريد ازالة البرنامج من الكمبيوتر , فيمكنك بشكل مؤقت حجب الانترنت عنه ومنع الانترنت من الوصول اليه لفترة مؤقتة حتى تحتاجة مره اخرى .

كيفية فصل النت عن تطبيق معين للويندوز Windows Firewall

سنستخدم في شرحنا اليوم اداة مدمجة بداخل الويندوز وهى اداة هامة جداً ويعتمد عليها نظام التشغيل بشكل اساسى في السماح للبرامج والتطبيقات المثبته فى نظام التشغيل بوصول الانترنت اليها بدون مشاكل وايضاً حجب الانترنت عن بعض البرامج الاخرى وهى اداة جدار الحماية Firewall , وهى اداة مجانية مدمجة فى جميع انظمة التشغيل من مايكروسوفت بداية من ويندوز 7 الحبيب الي ويندوز 8 و ويندوز 10 وحتى ويندوز 11 احدث اصدارات شركة مايكروسوفت ويمكنك الوصول اليه عن طريق "لوحة التحكم Control Panel" او البحث فى مربع البحث على شريط المهام عن طريق كتابة Windows Defender Firewall with Advanced Security او اختصاراً لذلك اكتب Firewall فقط ومن بعدها وبعدة خطوات بسيطه قد شرحتها فى الفيديو الموجود بالأعلي يمكنك قطع الانترنت على التطبيقات الموجوده في الويندوز او قطع الانترنت عن البرامج المثبته في الويندوز .

خطوات قطع الانترنت عن بعض البرامج والتطبيقات

سأشرح لك كيفية قطع الانترنت عن اي برنامج على الكمبيوتر بكل سهولة وذلك بدون استخدام اى برامج خارجية . فقط عن طريق استخدام جدار الحماية في نظام التشغيل الذى تستخدمه , قم بإتباع الخطوات التاليه :

  • قم بالضغط على مربع البحث فى شريط المهام وابحث عن "جدار الحماية" او "Firewall".
  • ومن ثم اختار من نتائج البحث "Windows Defender Firewall with Advanced Security" .
  • سيظهر لك برنامج جدار الحماية توجه الي "Inbound Rules" لإنشاء قاعدة جديدة .
  • ثم من القائمة الموجوده على اليمين اختار "New Rule" .
  • ستظهر لك نافذة القاعدة الجديدة اختر "برنامج" او "Program" لحجب الانترنت عن برنامج .
  • ثم إضغط على "التالي" او "Next" .
  • ستظهر لك نافذة أخري لوضع مسار البرنامج الذي منعه من الوصول للانترنت اضغط على "تصفح" او "Browse" .
  • وتوجه لمسار تثبيت البرنامج في بارتشن النظام C واختاره ثم إضغط على "فتح" او "Open" .
  • وبعد إختيار مسار البرنامج كما هو موضح بالفيديو إضغط على "التالي" او "Next" .
  • وفي الواجهة التاليه اختار هذا الأمر "Block the connection" لقطع الانترنت عن البرنامج ثم إضغط على "التالي" او "Next" .
  • ثم في النافذة التالية اترك كل الإختيارات كما هي بدون اى تغيير واضغط على "التالي" او "Next" .
  •  وأخيراً سيطلب منك كتابة اسم البرنامج او تمميزه بوصف محدد قم بكتابة ماتريد حتى تعرفه واضغط على "إنهاء" او "Finish" .

وبعد اتمام تلك الخطوات سيظهر امامك قاعدة جديدة بجانبها دائره حمراء تدل على قطع الانترنت عن البرنامج المحدد قم بالضغط عليها بالزر الأيمن للفأره واضغط "نسخ" او "Copy" ثم توجه من القائمة اليسري الي "Outbound Rules" وفى اى مكان فارغ اضغط بالزر الأيمن للفأرة واختار "لصق" او "Paste" وبذلك تكون قد قمت بحجب الانترنت عن البرنامج الذي تريده بكل سهوله . وان لم تنجح معك الخطوه الاخيره الخاصة بالـ Outbound Rules قم بتكرارها بشكل يدوى ولا تقلق .

كيفية تشغيل الانترنت مرة اخرى عن البرامج والتطبيقات

تعرفت في السابق على كيفية قطع الانترنت عن التطبيقات , وحالياً ستتعرف علي كيفية ايقاف هذا الامر وتشغيل الانترنت مره اخرى او ازالة القاعدة التي قمت بإنشاءها في جدار الحماية . فقط اتبع الخطوات التالية :

  • ستفتح مره اخري أداة جدار الحماية Windows Firewall .
  • وستذهب أولاً ل Inbound Rules وستختار القاعدة التى قمت بإنشاءها والضغط عليها بالزر الأيمن للفأرة واختيار "حذف" او "Delete" لحذفها بشكل نهائى . أو إختيار "تعطيل القاعدة" او "Disable Rule" لتعطيلها بشكل مؤقت .
  • وكرر نفس الخطوات في Outbound Rules ياعزيزي .

وبذلك سيعود الإنترنت مره اخرى على التطبيقات والبرامج بشكل طبيعى جداً .

طريقة التحميل من الموقع الخاص بنا اذا كنت لاتعلم كيفية التحميل

google-playkhamsatmostaqltradent